انت الحكاية والمستقبل

لمن يرغب بالسفر الى ألمانيا: إليك 24 حقيقة مذهلة عنها

عندما يبدأ الشخص بالتفكير للسفر الى دولة أجنبية فبالطبع يرغب في معرفة المعالم الرئيسية لثقافة هذا البلد والجوانب الهامة منها، مثل طبيعة سكان البلد وثقافتهم ودينهم وطبيعة الطعام الأكثر تداولا ومشاهير هذا البلد وعناصر قوتها وتأثيرها في العالم الخارجي.

ولعل ألمانيا واحد من أكثر البلدان في العالم استهدافاً من قبل العديد من الناس سواء كان ذلك بهدف الدراسة في ألمانيا أو بهدف العمل، وذلك لما توفره ألمانيا من العديد من المزايا لمن يقيم على أرضها، حيث تشير أحدث الدراسات في ما يتعلق ببيانات التعليم العالي أن ألمانيا هي رابع دولة يختارها الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة، وذلك بعد الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا.

ومن خلال هذه السطور سنطرح بشكل سريع بعض المعالم الرئيسية لجوانب الثقافة الألمانية وبعض المفاهيم التي تعطي القارئ فكرة مبدئية عن طبيعة هذا البلد وتاريخه ونقاط قوته. ولذلك إن كنت تعتقد أنك تعرف الكثير من الأشياء عن ألمانيا؟ إليك بعض الحقائق الشيقة التي قد تكون لم تسمع بها من قبل.

نظرة على السكان والجغرافيا والإقتصاد الألماني

  1. بتعداد 81 مليون نسمة، يوجد في ألمانيا أكبر عدد من السكان في الاتحاد الأوروبي.
  2. ألمانيا هي واحدة من أكثر الدول اكتظاظاً بالسكان في العالم.
  3. ثلث البلاد لا تزال مغطاة بالغابات والأشجار.
  4. ألمانيا هي سابع أكبر دولة في أوروبا تغطي مساحة قدرها 137.847 ميلاً مربعاً، منها 134.836 ميلاً مربعاً مغطاة بالأرض و 3101 ميل مربع تحتوي على مياه.
  5. تتكون ألمانيا من ستة عشر ولاية، و للدولة دستورها الخاص بها، وهي مستقلة إلى حد كبير فيما يتعلق بتنظيمها الداخلي، على مستوى البلديات تنقسم ألمانيا إلى 403 منطقة (Kreise)، منها 301 منطقة ريفية و 102 منطقة حضرية. بافاريا هي أكبر ولاية.
  6. تشارك ألمانيا حدودها مع تسع دول أخرى – الدنمارك وبولندا وجمهورية التشيك والنمسا وسويسرا وفرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا.
  7. ألمانيا هي أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي – حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي 3.73 تريليون دولار أمريكي، وتحتل المرتبة الرابعة في العالم وراء الولايات المتحدة والصين واليابان.
  8. ألمانيا هي واحدة من أكبر منتجي السيارات في العالم – حيث بيعت 5.9 مليون سيارة في عام 2011. فولكسفاجن غولف هي واحدة من أفضل السيارات مبيعا في كل العصور، في عام 2013 كانت ماركات السيارات الأكثر مبيعاً في ألمانيا هي فولكسفاغن، مرسيدس وبي ام دبليو.
  9. برلين لديها أكبر محطة قطار في أوروبا.
  10. برلين أكبر 9 مرات من باريس ولديها جسور أكثر من مدينة البندقية.
  11. كانت المدن التالية في وقت من الأوقات عاصمة لألمانيا: آخن، ريغنسبورغ، نورمبرج، برلين، فايمار، بون (وشرق برلين) ، ومنذ عام 1990 عادت برلين مرة أخرى لتكون العاصمة.

اقرأ كذلك أفضل 5 جامعات ألمانية لدراسة إدارة الأعمال

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

نظرة على الثقافة الألمانية

  1. أول كتاب مطبوع باللغة الألمانية.
  2. تعد ألمانيا واحدة من الدول الرائدة في الكتاب في العالم – حيث تصدر حوالي 94000 عنوان كل عام.
  3. تم إطلاق أول مجلة على الإطلاق في عام 1663 في ألمانيا.
  4. كانت ألمانيا أول بلد في العالم يعتمد التوقيت الصيفي المعروف أيضًا باسم وقت الصيف. هذا حدث في عام 1916، في خضم الحرب العالمية الأولى.
  5. 65 ٪ من الطرق السريعة لا يوجد لديها حدود للسرعة.
  6. الألمانية هي اللغة الثالثة الأكثر انتشارًا في جميع أنحاء العالم.
  7. لا تزال اللغة الألمانية هي اللغة الأكثر انتشارًا في أوروبا.
  8. ألمانيا، سويسرا، النمسا، لوكسمبورغ وليختنشتاين بها الألمانية هي اللغة الرسمية.
  9. هناك خمسة وثلاثون لهجة من اللغة الألمانية.
  10. الدراسة في الكلية مجانية للجميع (حتى غير الألمان).

نظرة على ظروف المعيشة في ألمانيا

  1. هناك أكثر من 300 نوع مختلف من الخبز في ألمانيا.
  2. هناك أكثر من 1000 نوع من النقانق في ألمانيا.
  3. يحظر التدخين في الأماكن العامة ولكن شرب الكحول لا يزال قانونيا.

وبذلك نجد أن ألمانيا تتسم بأن لديها بعض نقاط القوة مثل الإقتصاد والعلوم والصناعات ومن أهمها الصناعات الثقيلة، مما قد يجعلها وجهة مفضلة لمن يريد السفر للعمل هناك والحصول على الخبرة الفنية والتقنية اللازمة، وأيضا لمن يريد الحصول على درجة علمية في أحد التخصصات الحياتية.

اقرأ كذلك تطبيقات تعلم اللغة الألمانية مجاناً

وليس هذا هو كل شئ فبطبيعة الحال هناك الكثير والكثير من نقاط القوة الأخرى لدى ألمانيا في العديد من المجالات الأخرى والتي تجعلها وجهة مميزة لدى الكثير من الأشخاص وبالأخص لدى الشباب للسفر سواء للعمل أو الدراسة هناك والتمتع بالمزايا الكثيرة التي توفرها الحكومة الألمانية للمقيمين على أرضها.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول