انت الحكاية والمستقبل

10 تمارين لتحسين وتقوية النظر خاصةً لمستخدمي الكمبيوتر أوقات طويلة

10 تمارين لتحسين وتقوية النظر خاصةً لمستخدمي الكمبيوتر أوقات طويلة

إن تمارين تحسين وتقوية النظر تصنع المستحيل فعلًا، لكن إذا قمنا بها بطريقة منتظمة. يوجد العديد من الأشخاص يعانون من ضعف النظر ويلجأون إلى الأطباء من أجل العلاج، فيصفون لهم النظارات الطبية لتنقية الرؤية لكنها لا تحسن من النظر. لذلك نقدم لك بعض التمارين المنزلية البسيطة للعين. إذا قمت بهذه التمارين بشكل صحيح ومنتظم فستضمن أن تتحسن رؤيتك دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب.

كما ان تمارين تقوية النظر تساعد بشكل كبير جداً في الحفاظ على العين من الإجهاد المستمر خاصةً للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب بكثرة سواء في أعمالهم أو أثناء الدراسة، حيث تحتاج من وقت لآخر ممارسة هذه التمارين لتقوية النظر والحفاظ عليه من الأشعة المنبعثة من شاشات الأجهزة الذكية وغيرها.

اقرأ أيضاً: 5 تمارين للاسترخاء والتخلص من الضغط والتوتر

ويقدم لك موقع حياة شباب مجموعة من 10 تمارين بسيطة لن تأخذ من وقتك أكثر من عشر دقائق، و ستساعدك على امتلاك نظرة حادة وصافية وعيون جيدة.

تمارين تقوية النظر في 10 دقائق يومياً

  1. أرمش بشكل منتظم لمدة دقيقتين: هذا التمرين يحسن من جريان الدورة الدموية للعين.
  2. قم بمناوبة دائرية للعينين: من اليمين إلى اليسار، ومن الأعلى إلى الأسفل، هذه الحركات تنشط الدورة الدموية.
  3. انظر أولًا إلى اليمين، ثم حرك عينيك في اتجاه مباشر. كرر العملية في الناحية الأخرى.
  4. اغلق عينيك واسترخي قليلًا: يُعتقد أن الظلام يساعد على نمو الخلايا الحساسة للعين، وتعتبر تلك عملية أساسية لرؤية واضحة.
  5. حرك العينين في اتجاهين مختلفين: يسار ثم يمين، أعلى ثم أسفل، بشكل دائري، ارسم رقم ثمانية بعينيك (بالإنجليزية).
  6. اغلق عينيك من 3 إلى 6 ثوان ثم افتحهما: كرر هذا التمرين 7 مرات. هذه العملية تساعد على استرخاء عضلات العينين وتنشيط الدورة الدموية.
  7. اضغط على الرموش العليا لعينيك بأصابعك، لكن بطريقة خفيفة، ابقى على هذه الوضعية لمدة ثانيتين. كرر هذه العملية من 4 إلى 5 مرات، هذا التمرين يحسن من مرور سائل العينين.
  8. ارسم بعينيك في الهواء أشكالًا بسيطة أولًا، ثم ارسم بعد ذلك أشياءًا أكثر تعقيدًا.
  9. إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو التلفاز لفترة طويلة، فحاول أن تريح عينيك بأن تغلقها بين الحين والأخر؛ عندما تحاول نقل الملفات أو انتظار تحميلها. ذلك يساعد ايضًا على الحفاظ على النظر.
  10. قف بجانب إحدى النوافذ. وركز بصرك في مكان محدد،(على سبيل المثال، على نقطة على الزجاج) ثم انقل بصرك تجاه شيئًا آخر(مثل بيت أو شجرة). كرر هذا التمرين 10 مرات.

اعرف كل الفرص المتاحة زي التدريبات والمنح الدراسية والوظائف وأهم الكورسات المجانية من هنا