انت الحكاية والمستقبل

أفضل الجامعات الألمانية لدراسة هندسة وعلوم الكمبيوتر

تعد هندسة الكمبيوتر واحدة من أهم التخصصات في العديد من الجامعات الألمانية والتي يلتحق بها نسبة كبيرة من الطلاب المحليين والأجانب، وذلك لما يوفره سوق العمل من العديد من الفرص في مجال هندسة الكمبيوتر، كذلك الجامعات الألمانية على مواكبة التطورات الكبيرة والمتسارعة التي يشهدها مجال هندسة الكمبيوتر، وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل الجامعات الألمانية لدراسة هندسة وعلوم الكمبيوتر.

1- معهد هاسو بلاتنر  Hasso Plattner Institute

يعد معهد هاسو بلاتنر هو المعهد الوحيد في ألمانيا الذي يوفر لطلابه شهادة بكالوريوس وشهادة ماجستير في مجال هندسة الأنظمة التقنية، حيث يتمكن الطالب الدارس في المعهد من فهم المبادئ وتطوير وتنفيذ نظم تقنية كبيرة ومعقدة، ويعد هذا النظام التي يقدمه معهد هاسو بلاتنر مصمم للطالب الموهوب والذي يبحث عن دراسة تركز على الجوانب العملية في مجال هندسة الكمبيوتر، هذا وقد تم إفتتاح معهد هاسو بلاتنر عام 1999. ويعد على رأس أفضل الجامعات الألمانية لدراسة هندسة وعلوم الكمبيوتر

ويمكنك زيارة موقع المعهد من هنا 

اقرأ كذلك تعرف على تكاليف الدراسة والمعيشة في ألمانيا

2- جامعة آخن  RWTH Aachen University

تعد جامعة آخن واحدة من أعرق الجامعات الألمانية والتي تم تأسيسها عام 1880 حيث تحوي بداخلها على تسعة كليات وتعد كلية الهندسة واحدة من أهم كلياتها وتعمل الجامعة على إعطاء طالب الهندسة في الجامعة كل ما يتطلبه العصر الحديث من تكنولوجيا مختلفة.
ويحصل طالب الهندسة بالجامعة على تعليم جيد فيما يتعلق بأساسيات العلوم مثل الهندسة الكهربية والرياضيات وعلوم الكمبيوتر وتستمر مدة تأسيس الطالب مدة أربعة فصول يبدأ بعد ذلك الطالب فهم المبادئ التقنية والتكنولوجيا المختلفة.

ويمكنك زيارة موقع الجامعة من هنا 

3- جامعة باساو  University of Passau

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

تعدّ جامعة باساو أحدث جامعة في إقليم بافاريا في ألمانيا وذلك على ضفاف نهر الإن، تم تأسيس هذه الجامعة عام 1978 وبدأت في التطور بشكل سريع لتشمل العديد من التخصصات مثل هندسة الكمبيوتر والاقتصاد والحقوق والقانون.
يعد قسم علوم الكمبيوتر بجامعة باساو من الأفضل على مستوى ألمانيا، حيث تعتمد وسائل التعليم المبتكرة على دمج الدراسة النظرية للطلبة بمجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل والمشاريع المختلفة والتي تعمل على جعل الطالب يلمس نقاط التقارب بين الدراسة النظرية والواقع العملي.

ويمكنك زيارة موقع الجامعة من هنا 

اقرأ كذلك كل ما تريد معرفته عن امتحان اللغة الألمانية للقبول الجامعي DSH

4- جامعة كايزرسلاوترن  Kaiserslautern University of Technology

تعتبر جامعة جامعة كايزرسلاوترن واحدة من أكبر المؤسسات الأكاديمية التقنية داخل ألمانيا ويعتبر قسم علوم الكمبيوتر العمود الفقري للجامعة مما يحعلها ضمن أفضل الجامعات الألمانية لدراسة هندسة وعلوم الكمبيوتر
ويحتوي قسم علوم الكمبيوتر بالجامعة على ثلاثة مراكز بحثية مرموقة والتي يشهد لها بالنجاح الدولي في المجال البحثي وذلك منذ إنشاء الجامعة عام 1974، حيث يغطي القسم جميع جوانب علوم الكمبيوتر.

ويمكنك زيارة موقع الجامعة من هنا 

5- جامعة جكوب في بريمين  Jacobs University Bremen

يعمل برنامج علوم الكمبيوتر في جامعة جاكوب على توفير تعليماً متميزا جداً ومن الطراز الرفيع في ألمانيا والذي يعتمد بشكل كبير على فهم الطالب للمبادئ الأساسية وكيف يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

ويمكنك زيارة موقع الجامعة من هنا 

كانت هذه أفضل الجامعات الألمانية لدراسة هندسة وعلوم الكمبيوتر والتي يمكنك دراسة علوم وهندسة الكمبيوتر بها، ويمكنك متابعة قسم المنح وكذلك قسم الدراسة في الخارج لمعرفة المنح المتاحة وطرق الدراسة بالخارج والظروف المعيشية للطلاب والمزيد من المعلومات حول هذا الشأن على موقع حياة شباب.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول