انت الحكاية والمستقبل

تعرف على الإنجازات التي يمكنك تحقيقها خلال الأجازة الصيفية

10 انجازات يمكنك تحقيقها خلال أجازة الصيف

تعرف على الإنجازات التي يمكنك تحقيقها خلال الإجازة الصيفية

هذا هو الفرق بين الأشخاص الناجحين و الأشخاص العاديين الذين يقضون الأجازة الصيفية بين مشاهدة الأفلام السينمائية أو المسلسلات الاجنبية وتصفح الانترنت والسهر لأوقات متأخرة من الليل والنوم طوال النهار !!

بينما الأشخاص الناجحين يقضون الـ 90 يوم مدة الأجازة الصيفية فى تحقيق الانجازات وفعل الاشياء المفيدة التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم فى الحياة. لذلك إليك مجموعة من الانجازات والاشياء التى يمكنك فعلها خلال مدة الأجازة الصيفية

الاستجمام واستعادة نشاطك وحيويتك

لكي تستفيد من الأجازة الصيفية بشكل صحيح عليك أن تستريح لفترة من الضغوط والإرهاق خلال فترة الدراسة ، فالاسترخاء والراحة يساعدانك على استعادة نشاطك وحيويتك من جديد للتعامل مع المهام اليومية القادمة . لذلك عليك قضاء بضعة أيام مع اصدقائك او عائلتك فى مكان مريح أو الخروج فى رحلة صيفية .

التخطيط الجيد الأجازة الصيفية مع التنفيذ

تنتهى الاجازة لتجد نفسك فعلت الكثير من الاشياء المفيدة دون أن تجد نفسك استفدت شيئاً له قيمة !

سيناريو يتكرر مع معظمنا بسبب عدم التخطيط الجيد للاستفادة من الإجازة ، وفعل أشياء كثيرة دون أن نفكر ما الفائدة منها أو ما الذي سنحصل عليه بعد فعل هذه الأشياء ؟!

لذلك عليك أن تفكر جيدا قبل ان تخوض فى فعل الأشياء أو تعلم المهارات الجديدة ما النتيجة التي ستحصل عليها منه ؟ هل هذه الأشياء تساعدك على بلوغ هدفك ؟

تطوع، دورات في الحاسوب واللغات، عمل بسيط، قراءة، نزهات، انتساب لكل مكان تجد فيه فرصة بغض النظر عن أهميته بالنسبة لك أو مدى الفائدة التي يقدمها لك … ماذا بعد كل هذا؟

ابحث عن تدريب صيفى خلال الأجازة الصيفية

ابدأ بالبحث عن عمل تدريبي يناسبك في إحدى الشركات الكبيرة, هذا يساعدك جيدًا في كسب خبرة جيدة حول مجالات العمل بالإضافة لتنمية مهاراتك في العمل الجماعي والتنظيم المهني, كذلك يساعدك على إثراء السيرة الذاتية عندما تبدأ بكتابتها.

لكن قبل أن تبدأ بالبحث حدد هدفك جيدًا من التدريب وإن كان يستحق، حتى لا تصرف جهدك ووقتك في شيء لن تستفيد منه.

تابع التدريبات الصيفية من هنا

تعلم ما تحب او تعلم شيئاً جديداً فى مجال دراستك

اذا كان لديك جهاز كمبيوتر ووصلة انترنت فأنت تمتلك جميع المعارف والعلوم بين يديك ، وبالتأكيد سمعت من قبل عن التعلم من خلال الانترنت حيث يمكنك دراسة العديد من الكورسات فى أى مجال تريد سواء كنت تقوم بدراسته فى الجامعه او مجال اخر تحب ان تدرسه وتتعرف عليه .

واليك مجموعة من المواقع التعليمية العالمية والعربية ستجد فيها مئات المساقات التعليمية اختر منها ما تريد والتحق به وقم بإنجازه خلال مدة الاجازة

إقرأ ثم إقرأ ثم إقرأ

” القراءة حياة ” كما قال العقاد ، و هى النصيحة التى ستسمعها من معظم إن لم يكن أغلب الناجحين ، ولكن عليك التنويع في قراءتك بين الكتب والروايات والكتب المبسطة والكتب المتخصصة والتى تحتاج الى وقت ومجهود لفهمها ، عليك ايضا ان تقرأ فى مجالك بجانب القراءة فى المجالات الاخرى و الروايات.

طور موهبتك واكتسب مهارات جديدة

اجعل من الإجازة الصيفية فرصة جيدة لتطوير موهبتك واكتساب العديد من المهارات الجديدة، حيث يمكنك العمل على تنمية موهبتك اذا كنت تعرفها ، بالإضافة إلى اكتساب مهارة جديدة كتابة القصص والروايات أو تعلم العزف على آلة موسيقية أو ممارسة الرياضة أو تعلم احد برامج الكمبيوتر كبرامج التصميم مثلا .

ممارسة الرياضة بشكل يومى

ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا كفيلة بإبعادك عن التوتر والمحافظة على جسم صحى وخالى من الدهون . وأيضا تنظيم غذائك والاعتماد على غذاء صحى سيساعدك على زيادة قدرة الاستيعاب والفهم وذهن حاضر ونشط .

تعلم اللغة الإنجليزية أو لغة أخرى

الدراسات العلمية تقول أن الاشخاص الذين يتحدثون بأكثر من لغة لهم قدرة أكبر على التركيز والتحليل ولديهم ذاكرة قوية . بالإضافة إلى العديد من الفوائد أهمها :

  • تعلم اللغات يحسن من نشاط وأداء الدماغ .
  • التواصل مع أشخاص جدد من مجتمعات مختلفة عن مجتمعنا والاطلاع على ثقافات أخرى
  • سهولة التواصل مع الآخرين عند السفر الى دولة اخرى ، فكلما أتقنت لغات غير لغتك الأم زادت فرصتك فى سهولة التواصل مع الآخرين عند السفر
  • التحدث و التواصل بلغات عديدة هو بدون شك قيمة إضافية مهمة جدا أثناء بحثك عن العمل

مشاهدة الأفلام الوثائقية

الأفلام الوثائقية كنز بمعنى الكلمة فيها الكثير من المعلومات بجانب سهولة فهمها واستيعابها عكس الكتب ، كل ما عليك فعله هو مشاهدة فيلم وثائقى واحد يوميا أو تحديد ساعة بشكل يومي لمشاهدتها ، فى نهاية الأجازة الصيفية ستجد نفسك مختلف تمام وكذلك طريقة تفكيرك بجانب المعلومات الكثيرة التي ستعرفها.

 تصفح الانترنت يومياً

لا أقصد تصفح الفيسبوك ،، ابتعد عن الفيسبوك فهناك العديد من المواقع الأخرى التي تستحق متابعتها أكثر من الفيسبوك مثل :

  • أراجيك
  • ساسه بوست
  • اضاءات
  • مؤسسة هنداوى
  • رصيف 22
  • Medium
  • Quora

هذا ليس كل شيء، لكن يمكنك البدء من هنا واذا التزمت بشيء أو اثنين مما قد سبق فإنك ستحقق الكثير من الإنجازات فيما بعد ، وستجد نفسك تخطط جيدا لكل إجازة صيفية .

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا