انت الحكاية والمستقبل

5 أشياء يمكنك فعلها على هاتفك والإستفادة منها عندما يكون غير متصل بالانترنت

5 أشياء يمكنك فعلها على هاتفك والإستفادة منها عندما يكون غير متصل بالانترنت

لا يخفى على أحد حجم التأثير الكبير الذي أحدثه وجود الهواتف الذكية ولا زال بل ويتطور بشكل كبير، حيث اصبحت الهواتف تشغل جزء ليس بالصغير في حياة العديد من الاشخاص ولا سيما الشباب بل والأطفال.

وبالطبع إذا تحدثنا عن الهواتف الذكية فهذا يشتمل ضمنيا على الاتصال بالانترنت، حيث يرى العديد أن الهاتف عديم النفع إذا فقدنا الاتصال بالانترنت وبأنه أصبح ممل وغير مثير للإهتمام.

ولكن فعليا هذا غير صحيح فهناك الكثير والكثير من الأشياء التي يمكنك أن تفعلها لتحقيق استفادة قصوى من الهاتف عندما يكون غير متصل بالانترنت. وفي هذا المقال نطرح سريعا بعض هذه النقاط وبالطبع ليس كلها فغالبا هناك الكثير والكثير الذي يمكنك فعله عندما تكون غير متصل بالانترنت.

1. مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب

يوفر اليوتيوب ميزة جميلة جدا وهي إمكانية حفظ الفيديوهات أثناء الاتصال بالإنترنت وإمكانية مشاهدتها عندما تكون غير متصل بالانترنت وذلك من خلال علامة تنزيل الموجودة اسفل الفيديو، ويمكنك من خلال هذه الخاصية حفظ الكثير من الفيديوهات التي يمكنك مشاهدتها أثناء السفر أو أوقات الفراغ وذلك بدون اتصال الانترنت.

2. القراءة

لعل من أكبر الفوائد التي حققها محبو القراءة من خلال الهواتف هو امكانية وضع آلاف الكتب على الهاتف والقراءة وقتما تشاء دون الحاجة لحمل الكتب معك في كل مكان.

هذا ويمكنك ايضا قراءة المقالات الموجودة على الإنترنت من خلال العديد من الأدوات على سبيل المثال تطبيق pocket والذى يمكنك من حفظ المقالات وامكانية قراءتها عندما تكون غير متصل بالانترنت ولكن تحتاج فقط لضبط اعدادات التطبيق لجعله يقوم بحفظ المقالات واتاحة فتحها عندما تكون غير متصل بالانترنت.

اقرأ كذلك نصائح للمقابلة الشخصية: 10 نقاط يبحث عنها مدير التوظيف

3. تحرير النصوص والمستندات

يعد جوجل درايف واحد من أكبر منصات التخزين السحابي والاكثر انتشارا والاهم من ذلك هو امكانية تحرير نص وكتابة موضوع مثلما اقوم انا الان بكتابة هذا الموضوع من خلال تطبيق google docs أو مستندات والذي يتيح لك امكانية تحرير المستند عندما تكون غير متصل بالانترنت.

4. تحديد الأماكن خلال السفر

يوفر تطبيق خرائط جوجل ميزة جيدة جدا وهي إمكانية حفظ الخرائط واعادة فتحها خلال السفر حيث يتيح لك التطبيق إمكانية تحميل كامل خريطة المنطقة التي تود الذهاب اليها.

ويعد هذا الاستخدام في غاية الاهمية فلا ينجو أحد من الوقوع في موقف عدم الاتصال بالانترنت خلال السفر والحاجة الشديدة الى استخدام الخرائط لتحديد المكان، لذا يعد هذا الاستخدام في غاية الاهمية.

5. استخدام تطبيقات المراسلة الفورية

توفر العديد من التطبيقات إمكانية لمستخدميها بالاتصال بدون وجود انترنت مثل تطبيق فاير شات Firechat ويتيح التطبيق لك الاتصال بالأشخاص في نطاق 200 قدم دون الاتصال بالانترنت وذلك باستخدام البلوتوث وبذلك يكون الاتصال مجانى تماما، وقد يرى البعض أن نطاق الاتصال محدود، وذلك لا يمنع كونه مفيد وتحديدا بين الأشخاص في مكان واحد مثل البيت أو مكان العمل وغيرها.

يمكنك قراءة 8 أشياء تزيد من معدل ذكائك وتساعدك على زيادة التركيز والإبداع

هذا وبالطبع هناك الكثير من الاستخدامات التي يمكنك عملها باستخدام الهاتف عندما تكون غير متصل بالانترنت بل قد يصبح مدى الاستفادة لديك من الهاتف أكبر عندما تكون غير متصل بالانترنت.

اعرف كل الفرص المتاحة زي التدريبات والمنح الدراسية والوظائف وأهم الكورسات المجانية من هنا