انت الحكاية والمستقبل

أفضل مواقع التوظيف 2020 وأهم الوظائف المطلوبة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع حياة شباب أفضل مواقع التوظيف التي تساعد على إيجاد عمل مناسب في مصر لعام 2020، فقد ظهر خلال السنوات القليلة الماضية على شبكة الإنترنت عدد من مواقع التوظيف التي تسهل على الشباب الحصول على الوظائف بالعديد من المجالات، ذلك من أجل الحرص على الوقت وتوفيرا للجهد الذي نبذله في البحث عن الوظيفة المناسبة بالراتب المناسب.

ما هي مواقع التوظيف ؟

تعد مواقع التوظيف هي الوسيط بين كل من المتقدم للحصول على الوظيفة وبين الشركات التي تبحث عن موظفين، كما يتم هذا التواصل بينهم من خلال شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، فتقوم الشركات بعرض الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم لوظيفة ما.

طرق الحصول على وظيفة

تتعدد وتتنوع طرق البحث عن وظيفة، فقد يكون البحث من خلال الإنترنت، أو من خلال دائرة المعارف الاجتماعية في محيط الشخص الذى يبحث عن وظيفة.

ويمكن أيضا من خلال زيارة بعض معارض التوظيف لإيجاد الوظيفة التي تناسبنا، أو الذهاب لوكالات التوظيف التي تختص بمجال الفرد الذي يبحث عن الوظيفة، كما يمكنك الإطلاع على التقرير التالي: 7 خطوات تساعدك في الحصول على وظيفة وإيجاد فرص عمل جديدة

أشهر مواقع التوظيف لعام 2020 بمصر

فيما يلي سوف نعرض لكم أفضل مواقع التوظيف للحصول على وظيفة مناسبة في مصر لعام 2020:

موقع بيت دوت كوم

ويعد من أقوى مواقع التوظيف في الوطن العربي وأيضا بعض الدول الأجنبية، فتستطيع من خلاله البحث عن الشركة التي تريدها أو البحث عن وظيفة معينة بالمكان المحدد، فتتمكن من خلاله من إيجاد أفضل وظيفة وفي المكان الذى تريده.

موقع تنقيب

من أكثر المواقع المشهورة في الحصول على الوظائف، كما يتميز بسهوله التعامل على الباحثين عن الوظائف فيستطيعون بكل سهولة وفى وقت قصير الحصول على وظيفة معينة وبالمكان المحدد.

كما يمتلك ميزة فريدة تمكنك من التواصل مباشرة مع الشركة للاستفسار عن كل المعلومات التي تريدها وذلك من خلال شات بوت على ماسنجر.

موقع وظائف

وهو أكثر المواقع دقة والتي توفر أكثر من نصف مليون وظيفة كما يضم عدد كبير من الأعضاء الذين يقومون بالإعلان عن الوظائف الخالية، بالإضافة إلى أنه يضم أكبر مساحة من الأعمال المتنوعة.

ويوفر لك الموقع خاصية التسجيل به عن طريق استعمال بريدك الإلكتروني وسوف يصل إليك كل ما يتعلق بالوظيفة التي قمت بإدخال بياناتها عبر بريدك الإلكتروني.

موقع إخطبوط

يمنح الأفراد ميزة الحصول على وظائف بالبلاد العربية والأجنبية، كما يوفر للأعضاء المعلن عنهم وظائف يتم الإعلان عنها على الموقع بالمجان، كما تستطيع الدخول على الموقع والولوج به من خلال تطبيق أندوريد الذى يتم تثبيته على الهواتف المحمولة.

مواقع التوظيف المجانية في مصر

يوجد العديد من مواقع الوظائف المجانية التي لا تحتاج اشتراك مادي من الباحثين عن عمل، وخلال السطور التالية سوف نعرض لكم أهم مواقع التوظيف المجانية في مصر:

موقع وظف دوت نت

وهو من أكثر المواقع شهرة والتي استطاعت توظيف عدد كبير من الأشخاص بوظائف مرغوبة وبشركات مناسبة لهم، بحيث يوفر لك الموقع ميزة البحث عن الوظيفة والشركة والبلد المناسبة لك، كما تستطيع أن تتصفح يوميا عشرات الوظائف الجديدة المعروضة على الموقع.

موقع جوبساتو

يوفر الموقع الوظائف الحكومية الفارغة والمتاحة أيضا لدى الجرائد والصحف المتخصصة في الإعلانات التي تعد من هذه النوعية، حيث تستطيع البحث على العديد من الوظائف المتاحة في الكثير من الدول.

موقع شغلانتي

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

من أفضل المواقع التي تقوم بتشغيل العديد من الأشخاص وإيجاد فرصة العمل المناسبة لهم، بحيث يوفر الموقع خاصية البحث من خلال بلد محددة وجنسية معينة ومجال وظيفي معين، ومن أهم المميزات التي يتمتع بها هذا الموقع هي البحث من خلال المؤهل الدراسي.

موقع إنديد

يضم هذا الموقع عدد كبير من الشركات والأعضاء كما أن نسب زيارته هي الأكثر ارتفاعا أكثر من المواقع الأخرى، حيث يستطيع الموقع توفير لك وظيفة بأي مكان في العالم، ويمكنك مراسلته عبر البريد الإلكتروني.

كان هذا عرض لأهم وأفضل مواقع التوظيف في مصر والعالم العربية سواء المجانية أو المدفوعة.

نصائح للبحث عن فرصة عمل

  • على كل فرد عمل تقيم شخصي لنفسه حتى يتمكن من الوصول لمنطقة القوة والضعف لتساعده في الحصول على الوظائف الخالية.
  • وتأتي الخطوة الثانية بالبحث عن أماكن للتوظيف وطبيعة هذه الوظائف.
  • على كل فرد إنشاء سيرة ذاتية له (CV) ويذكر فيه خبرته واهتماماته.
  • يجب كتابة جميع الكورسات والمهارات التي سبق الحصول عليها.
  • كتابة جميع المؤهلات الدراسية التي حصل عليها الفرد في السيرة الذاتية.
  • البحث عن وظيفة مناسبة براتب جيد، ولا يطمع في محاولة الحصول على وظيفة أفضل براتب أعلى مع عدم وجود خبرة.
  • احصل على وظيفة جيدة بعد التخرج بفعل هذه الأشياء وأنت طالب

ما أهم الوظائف التي ستصبح أكثر شيوعا خلال الأعوام القادمة

سنعرض لكم أهم الوظائف التي ستنتشر في سوق العمل خلال الأعوام القادمة وهي:

البرمجة

تعتبر البرمجة من أكثر الوظائف المهمة التي يعتمد عليها المستقبل ومن المتوقع أن تكون أول الوظائف المطلوبة في سوق العمل فهي تعبر عن مجموعة الأمور التي يتم توجيهها لجهاز الكمبيوتر والتي يتم تنفيذها من خلال البرمجة والتي تقوم على عدد كبير من اللغات.

أمن المعلومات

وهي التي تعبر عن طرق تقنية المعلومات وحفظها من خلال شبكة الإنترنت،
كما أنها في ذلك تعتمد على توفير المعلومات اللازمة لضمان حفظها في سرية تامة عبر الحاسوب.

تحليل البيانات

والتي تقوم عن طريق دارسة البيانات وتحليلها من خلال منظور منطقي وفحص كل مكون من المكونات المتعددة للبحث المعتمد على البيانات، كما أنها تعبر عن أهم الخطوات التي يتم أجراؤها ضمن مجموعة متعددة الخطوات التي نقدمها للبحث المعلوماتي:

الطاقة البديلة

وتعد من أحد المجالات التي سوف تحصل على شهرة كبيرة خلال الأعوام المقبلة حيث أن الأضرار الناتجة عن مجالات الطاقة البديلة تكون أقل في الأضرار من طاقة الوقود وأكثر شهرة وتوفيرا للجهد.

ما هي أكثر الوظائف في مصر التي بها خبرات محدودة؟

القانون الدولي

تزداد كل يوم الحاجة إلى التعرف على القانون الدولي والتوسع في الاطلاع عليه ذلك نظرا لحاجتنا الشديدة للقضاة والمستشارين الدوليين والسبب في ذلك هي توسعات الدول وتزايد علاقتها ببعضها البعض.

خاصية النسخ ثلاثي الأبعاد

ظهرت هذه الخاصية كنتيجة للتطور الكبير في التكنولوجيا الذي يزداد بمرور الوقت، والتي سنحتاج لها كثيرا في المستقبل وذلك لقدرتها على تحديد الوظائف المتناهية الصغر والمتداخلة والأكثر تعقيدا والمطلوب طباعتها.

التعليم من المنزل

ستنال هذه الوظيفة على الكثير من الاهتمام وذلك لأنها ستعتبر من أهم عشرة وظائف يحتاجها سوق العمل خلال الأعوام القادمة، والسبب أنه لا يشترط وجود المعلم بنفس مكان الطلاب.

المخطط المالي

تعد وظيفة التخطيط المالي من أهم وأكثر الوظائف التي توفر الجهد والوقت وترفع من قيمة العائد المادي، وذلك لأن التخطيط السليم وأداء الإجراء اللازم في الوقت المطلوب من أهم مقومات النجاح وزيادة الأرباح وارتفاع نسبة استثمارات المؤسسات.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول