انت الحكاية والمستقبل

أهم المميزات التي ستحصل عليها من الدراسة في المملكة المتحدة – ج2

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

قبل أن نبدأ نشير إلى أن هذا الموضوع هو تكملة للموضوع السابق الذي كنا قد بدأنا فيه سرد أهم المميزات التي ستحصل عليها من الدراسة في بريطانيا – ج1، حيث كان تركيزنا في المقال السابق حول المزايا الأكاديمية الكثيرة التي يحصل عليها الطلاب من خلال الدراسة في المملكة المتحدة والحصول على درجة علمية في واحدة من جامعاتها، كما تطرقنا أيضاً في المقال السابق حول المزايا في فرص العمل المتاحة للطلاب الذين حصلوا على درجة علمية في المملكة المتحدة وأيضاً فرص العمل المتاحة للطالب أثناء فترة الدراسة في المملكة المتحدة.

وفي هذا المقال سوف نستكمل هذه المزايا ولكن من عدة جوانب أخرى، مثل المزايا الثقافية ومزايا السفر والتنقل داخل أوروبا، وغيرها من النقاط التي تمثل دافعاً كبيراً لأي شخص للدراسة في المملكة المتحدة، ولذا دعنا لا نطيل في المقدمة ونبدأ في سرد هذه المزايا التي يحصل عليها الطالب من خلال الدراسة في المملكة المتحدة والحصول على درجة علمية في واحدة من جامعاتها.

التنوع الثقافي الفريد داخل المملكة المتحدة

تعد المملكة المتحدة بلد فريد من نوعه، حيث يوجد آلاف العائلات من جميع أنحاء العالم مقيمين في المملكة المتحدة، مما يمنحها مناخًا غنيًا متعدد الثقافات ولا يمكنك العثور عليه في أي مكان آخر في العالم، ودعنا نشير إلى الأرقام التي توضح مدى التنوع الثقافي في بريطانيا، فلك أن تتخيل أنه في كل عام، يقرر أكثر من 200000 طالب دولي الدراسة في إنجلترا فقط، في حين أن عدد الطلاب الذين يختارون الدراسة في المملكة المتحدة أكبر من ذلك.

اقرأ كذلك: 10 مميزات توضح لك أهمية الدراسة في روسيا

ولذا أثناء الفترة التي ستقضيها في المملكة المتحدة، سوف تختلط مع تنوع كبير في الثقافات كما ستتمكن من معايشة ومقابلة أشخاص من جميع أنحاء العالم تقريباً، كما ستحصل على معلومات ثاقبة عن البلدان والثقافات الأخرى حول العالم، وبالطبع فإن هذا الاختلاط والاحتكاك مع الثقافات الأخرى سيساعدك على تعلم الكثير من المهارات والمفاهيم أكثر بكثير مما يمكنك أن تتعلمه في بلدك الأم.

المملكة المتحدة ليست فريدة فقط بسبب تنوعها الثقافي، ولكن تمتلك المملكة المتحدة تاريخًا غنيًا ومثيرًا للاهتمام يجعلها مكانًا مثاليًا للأشخاص من جميع الخلفيات والثقافات، كما تزدهر الكثير من الأنشطة في المملكة المتحدة فعلى سبيل المثال نجد أن التجارة تكون هائلة وغنية في مدن مثل لندن، كما تتنوع الحياة الليلية في جميع أنحاء البلاد، وهناك دائما شيء يمكنك القيام به طوال اليوم.

ولذا دعني أشير إلى أنك إذا ما قررت بأن تبدأ رحلة الدراسة في المملكة المتحدة، فإنك لن تشعر بالملل أبداً خلال مدة الدراسة، فهناك دائماً شيء جديد يمكنك القيام به، وهناك دائماً أشخاص جدد يمكنك التعرف عليهم.

المملكة المتحدة هي بوابتك لباقي أوروبا

إذا كنت ترغب في السفر داخل أوروبا، فإن المملكة المتحدة هي المكان المناسب لكي تبدأ من خلاله، حيث في المملكة المتحدة وحدها، يمكنك السفر إلى أكثر من دولة مثل اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية والتعرف على الثقافات والطباع المختلفة في هذه البلاد وأنماط الحياة في كل بلد.

اقرأ ايضاً: كل ما تريد معرفته عن تكاليف المعيشة في ألمانيا وتكاليف التعليم الجامعي

ولعل ما قد يساعد على القيام بذلك هو وسائل النقل العام المتميزة والتي جعلت من السهل السفر في المملكة المتحدة بأكملها والاستمتاع بالمشاهد والأماكن والمزارات المختلفة في هذه الدول، وإذا ما كنت طالب تقوم بالدراسة في المملكة المتحدة فإنه بإمكانك الحصول على أسعار خاصة للنقل وركوب وسائل النقل العامة داخل المملكة المتحدة.

ولعل المميز هنا أن وسائل النقل العامة ليست داخل المملكة المتحدة فقط، بل يمكنك أن تسافر من خلالها والوصول إلى بقية أوروبا، حيث يمكن أن يأخذك نفق English Channel Tunnel إلى جنوب أوروبا خلال يوم واحد، كما يمكنك الحصول على تصاريح النقل العام في البلدان القريبة من المملكة المتحدة، ويمكنك استكشاف الأماكن التي تريدها في القارة، فقط تأكد من حصولك على الأوراق اللازمة للقيام بذلك وهي بالطبع جوازات السفر بالنسبة للطلاب الأجانب الذين يقومون بالدراسة في المملكة المتحدة، حيث يمكنك أن تستفيد من الوقت الذي ستحصل عليه في عطلات نهاية الأسبوع للاستمتاع بالسفر والتنقل ليس فقط داخل المملكة المتحدة بل داخل كل أوروبا.

مميزات أخرى للدراسة في المملكة المتحدة

دعنا نعرض الآن بعض المميزات العامة التي يحصل عليها الطالب من خلال الدراسة في المملكة المتحدة، وبطبيعة الحال سيكون التعليم الذي يحصل عليه الطالب داخل المملكة المتحدة على مستوى عالمي من الناحية الأكاديمية، كما أنه سيحصل على فرصة جيدة للعيش داخل مجتمع متعدد الثقافات وهذا بالطبع يساعد على جعل الطالب مستعدًا لخوض التجارب الحياتية المختلفة بعد إنتهاء الدراسة في المملكة المتحدة، سواء إستمر في الإقامة داخل المملكة المتحدة أو إنتقل إلى أي دولة أخرى للعمل أو لاستكمال الدراسة.

وكما ذكرنا فإن الفترة التي يقضيها الطالب للدراسة في المملكة المتحدة ستعطيه فرصة جيدة للسفر والتنقل والاستمتاع بالمملكة المتحدة وأوروبا بطريقة فريدة لا يمكنه فعلها في أي مكان آخر.

اقرأ أيضاً:

والآن وبعد أن ألقينا نظرة جيدة حول المميزات التي يمكن للطالب الحصول عليها من خلال الدراسة في المملكة المتحدة، فالسؤال يكون الآن لماذا لا تفكر في الدراسة في المملكة المتحدة في المستقبل القريب؟.

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول