انت الحكاية والمستقبل

تكليف عاجل من رئيس الوزراء لوزارة الصحة بعد ارتفاع أعداد مصابي كورونا

قام السيد رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، بتوجيه عاجل لوزارة الصحة، وذلك لزيادة عدد معامل تحليل فيروس كورونا المستجد، والمعروف باسم “تحليل PCR”، جاء ذلك بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر بالأمس واقترابهم من 700 حالة.

من جانبها ردت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، إن عدد معامل تحاليل فيروس كورونا في جميع محافظات جمهورية مصر العربية يبلغ 26 معملًا، وأكملت الوزيرة أنه سيتم زيادة عدد المعامل التي تجرى بها تحليل PCR في جميع المحافظات خلال 24 ساعة.

وفي وقت سابق من مساء أمس الأثنين قامت الحكومة المصرية بإصدار بيان يوضح مستجدات فيروس كورونا في مصر، وجاء نص البياني كالتالي:

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

“تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك فى اجتماع عقده مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وفى بداية الاجتماع استعرضت الوزيرة الموقف الحالى للحالات، حيث أشارت إلى أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابى إلى سلبى، بينما بلغ عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن 132 حالة، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف 47 حالة جديدة اليوم، وحالة وفاة، ليبلغ بذلك إجمالى عدد حالات الوفاة 41 حالة، بينما يبلغ إجمالى عدد المصابين بوجه عام 656 حالة، يخصم منها الـ182 حالة التى تحولت نتائج تحاليلها من إيجابى إلى سلبى، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهى 132 حالة.

كما استعرضت الوزيرة التوزيع الجغرافى لعدد المرضى بالمحافظات المختلفة، وموقف التقصى الذى تجريه فرق الوزارة.”

اكتشف أفضل فرص العمل والمنح والتدريبات والكورسات المجانية للطلاب والخريجين من هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول